أهم الطرق والشروط والمميزات والعيوب للهجرة لكندا

الهجرة لكندا
الهجرة لكندا

إوتاوا –  صوت كندا/قوانين كندا تسمح باستقبال المهاجرين – الذين يستوفون شروطا معينة – للإقامة على أراضيها بصورة دائمة ونقدم لك اليوم أهم طرق الهجرة إلى كندا، والشروط الواجب توفرها في الشخص المرشح للهجرة إلى كندا، إضافة إلى المزايا والعيوب حيث ان هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل الهجرة إلى كندا، ومن أبرز هذه الطرق ما يلي:

الدخول السريع : يعد نظام الدخول السريع أحد طرق الهجرة والإقامة الدائمة في كندا. وهذا النظام يهدف إلى تخفيض مدة دراسة ومعالجة طلبات الهجرة إلى كندا، وتقليل فترة انتظار الموافقة على الطلب إلى حوالي ستة أشهر. وبناء على هذا النظام، يجب على الأفراد الراغبين في الهجرة إلى كندا الانضمام إلى قائمة المرشحين للدخول السريع إلى كندا، وفي حال تم قبول الطلب سيتم وضع الفرد ضمن قائمة الأفراد المؤهلين، ومنحه نقاطا معينة بناء على ما يتضمنه ملفه من معلومات. وبعد ذلك يُعطى الفرد رتبة معينة حسب مجموعة من المعايير، وفي حال احتل مرتبة متقدمة بين الأفراد الآخرين تتم دعوته لتقديم طلب الإقامة الدائمة في كندا، حيث يجب على الفرد في هذه الحالة تقديم طلب الهجرة عبر موقع الهجرة إلى كندا خلال 90 يوما من تاريخ الدعوة.
رعاية الأسرة : وهو برنامج مخصص للم شمل العائلة في كندا؛ ففي حال كان الفرد مواطنا كنديا يحق له تقديم طلب لضم الزوج أو الزوجة وكذلك الوالدين وإحضارهم للإقامة في كندا. ويمكن للفرد الذي يرغب في الهجرة إلى كندا تقديم طلب عن طريق ابنه أو ابنته الحاصلين على الجنسية الكندية، ويشترط للموافقة على هذا الطلب إثبات أن الابن قادر على تقديم الدعم المالي لوالديه.
إضافة إلى ما تقدم، فإن برنامج رعاية الأسرة يدعم العلاقات الزوجية؛ ففي حال كان لدى الراغب في الهجرة إلى كندا زوج أو زوجة يعيش في كندا، فيمكنه تقديم طلب الهجرة من خلاله.
الهجرة من أجل الدراسة : يمكن لهذا البرنامج مساعدة الأفراد في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا، بشرط أن يكون الفرد مؤهلا ومستوفيا لشروط الهجرة إلى كندا، ولديه الأوراق والمستندات التي تؤهله لذلك. أما إذا لم يكن مؤهلا، فإن هذا البرنامج سيساعده على سد الفجوة في المتطلبات والشروط لكي يصبح مؤهلا فيما بعد.
برامج الترشيح : هذه البرامج عبارة عن برامج هجرة خاصة ضمن أقاليم كندا العشرة، حيث يوجد لكل إقليم برامجه وسياسته الخاصة بالهجرة. ويمكن للأفراد الذين يعملون بموجب تصاريح عمل رسمية، أو الأفراد الذين عملوا مؤخرا في كندا، أو المرشحين لنظام الهجرة السريع، أو الأفراد الذين لديهم فرد من العائلة يعيش في إقليم معين الاستفادة من هذا النظام الذي يؤهله للهجرة إلى كندا.
هجرة كيبيك : يعد برنامج الهجرة إلى مقاطعة كيبيك واحدا من أنظمة الهجرة إلى كندا. ولهذا البرنامج شروطه وسياساته الخاصة، بعيدا عن برامج الهجرة الأخرى. ويمكن للأفراد التقديم بطريقة مباشرة إلى أحد برامج الهجرة إلى كيبيك للهجرة، والتي تتضمن: برنامج العمالة الماهرة، وبرنامج الخبرة، وبرنامج الأعمال.
برنامج المستثمر/ هجرة الاستثمار : هذا البرنامج مصمم خصيصا للأفراد ذوي القدرات المالية المرتفعة، الذين يمتلكون أو يديرون أعمالا خارج كندا، حيث يسمح القانون الكندي للأفراد ذوي الخبرة في مجالات الأعمال بالاستثمار في الاقتصاد الكندي، للمساهمة في تطوير وتنمية الاقتصاد. ويشترط للاستفادة من هذا البرنامج أن يكون لدى الفرد قيمة نقدية صافية عالية، وأن يقوم باستثمار مبلغ كبير في صندوق استثمار معتمد لمدة 5 سنوات. ويسمح هذا البرنامج للأفراد المستثمرين استقدام عائلاتهم للإقامة في كندا.
شروط الهجرة إلى كندا
على الرغم من أن هنالك شروط محددة لكل برنامج من برامج الهجرة إلى كندا، إلا أنه يوجد شروط عامة لجميع البرامج لا بد من توفرها فيمن يرغب في الهجرة إلى كندا، وتشمل :
– إتقان اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية، وتقديم شهادة تثبت ذلك.
– مستوى جيد من التعليم وشهادة علمية معترف بها في كندا، وهذا يعني أنه لا بد من معادلة الشهادة حسب متطلبات الجهات المختصة في كندا.
– خبرة مهنية في مجال معين.
– سجل جنائي نظيف.
– شهادة طبية من جهة معتمدة تثبت خلو الفرد الراغب في الهجرة من الأمراض المعدية.
– مبلغ مالي يثبت قدرة الفرد على تحمل نفقات الهجرة، وذلك من خلال تقديم كشف حساب بنكي.
خطوات الهجرة إلى كندا
    قم بإنشاء الملف الشخصي الخاص بك على الموقع الرسمي لوزارة الهجرة الكندية.
    قم باختيار نوع التأشيرة التي ترغب في التقديم عليها للهجرة إلى كندا.
    إملأ البيانات الشخصية الخاصة بك في نموذج التأشيرة الذي قمت بتحديده، وسوف يقوم الموقع بتحديد مدى أهليتك للهجرة إلى كندا.
    سوف يقوم موقع الهجرة إلى كندا بإعطائك رقم وتوجيهك إلى موقع الوظائف المتاحة، والتي يمكنك التقديم عليها للحصول على موافقة للهجرة إلى كندا.
    سيقوم الموقع بالاحتفاظ بطلبك ومقارنته مع طلبات الأفراد الآخرين المتقدمين للهجرة، ويتم بعد ذلك اختيار الفائزين بالهجرة إلى كندا…..المزيد 


الكاتبة
Barbara Kidmman
Barbara.Kidmman@outlook.com

 
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

Du gillar kanske också...

%d bloggare gillar detta: