اغذية لتحسين العلاج المناعي لمرضى السرطان

الحمية الغذائية
الحمية الغذائية

إوتاوا –  صوت كندا//  قد تؤدي الأنظمة الغذائية عالية الألياف إلى تغيير الميكروبات المعوية وجعل هذه العلاجات أكثر فاعلية ، و تأكله يمكن أن يؤثر على كيفية عمل العلاجات المناعية ضد السرطان ولكن أخذ البروبايوتكس يمكن أن يفعل العكس.

وحسب موقع صوت السويد نظر الباحثون إلى الأشخاص المصابين بسرطان الجلد الميلانيني الذين كانوا يحصلون على نوع من العلاج المناعي يسمى الحصار PD-1 أو تثبيط نقاط التفتيش وأبلغ الباحثون في مؤتمر صحفي عقدته الرابطة الأمريكية لأبحاث السرطان أن أولئك الذين تناولوا نظاماً غذائياً عالي الألياف ، كانوا بخمسة أضعاف احتمال توقف العلاج عن نمو الأورام أو تقليصها.
وتقول كريستين سبنسر ، وهي باحثة في معهد باركر للمعالجة المناعية للسرطان في سان فرانسيسكو ، إن الحميات الغنية بالألياف يبدو أنها تعزز مجموعة أكثر تنوعا من الميكروبات المعوية ، التي ترتبط بنتائج أفضل من العلاج الحصار PD-1. لكن الباحثين وجدوا أن المكملات الغذائية الحيوية – وهي حبوب أو مكملات غذائية من المفترض أنها تحتوي على بكتيريا مفيدة – قللت بالفعل من تنوع الميكروبات في أحشاء مرضى السرطان.
فقط حوالي 20 إلى 30 في المئة من مرضى السرطان يرون أن أورامهم تتوقف عن النمو أو الانكماش مع العلاج المناعي الحصار PD-1. كان سبنسر وزملاؤه قد قرروا سابقًا أن البكتيريا الموجودة في عائلة الرومنوكاسيات تبدو أنها تحسن الاستجابات للعلاج ، لكن الباحثين لم يعرفوا لماذا يمتلك بعض الناس أكثر من تلك البكتيريا المفيدة أكثر من غيرهم.
النظام الغذائي هو إحدى طرق تغيير ميكروبيوم الشخص ، وجمع البكتيريا والفطريات والميكروبات الأخرى التي تعيش في الجسم وفي الجسم (SN: 5/30/15، p. 18). وقد قام سبنسر وزملاؤه في مركز إم دي أندرسون للسرطان في هيوستن بإجراء مسح على 113 شخصًا يعانون من سرطان الجلد حول وجباتهم الغذائية ، بما في ذلك استخدام البروبيوتيك ، كما قاموا بجمع عينات برازية من كل مشارك.
ووجد الفريق أن 46 مريضا استهلكوا أعلى كمية من الألياف في وجباتهم الغذائية ، بما في ذلك الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة ، يميلون إلى أن يكونوا أكثر من البكتيريا المرتبطة باستجابة للعلاج المناعي. وفي الواقع ، كان هؤلاء المرضى يميلون إلى الحصول على تأثير إيجابي من العلاج. وكان المشاركون الذين تناولوا كميات أكبر من اللحوم المجهزة والسكر الفائض أقل من تلك البكتيريا ، وكانت أورامهم أكثر عرضة للنمو على الرغم من العلاج المناعي.
ونقل موقع صوت السويد ان أكثر من 40 في المئة من المرضى إنهم يتناولون البروبايوتكس. كان لدى هؤلاء الناس تنوع ميكروب الأمعاء من الأشخاص الذين لم يتناولوا المكملات الغذائية. وقال سبنسر: “لدى الكثير من الناس تصورات مفادها أن البروبيوتيك ستحقق فوائد صحية ، لكن قد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة لمرضى السرطان”.
ستقدم هي وزملاؤها المزيد من البيانات من الدراسة ، بما في ذلك تأثير البروبيوتيك على العلاج المناعي ، في 2 أبريل في أتلانتا خلال الاجتماع السنوي لجمعية أبحاث السرطان.
ويضيف العمل الجديد إلى عدد متزايد من الدراسات الحديثة التي ألمحت إلى أن البروبيوتيك قد لا يقدم الفوائد الصحية التي كان يأملها الأطباء والمرضى.
في حين أن البيانات الأولية ، تشير الدراسة إلى أنه قد يكون هناك طرق لتحسين العلاج المناعي لمرضى السرطان ، ويقول سينثيا سيرز ، وهو متخصص في الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة جونز هوبكنز. “إنها مثيرة للاهتمام وينبغي بالتأكيد متابعتها” ، تقول.
ربطت دراسات عديدة بين الحمية الغذائية عالية الألياف وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان وتحسينات صحية أخرى. حتى إذا كان تناول المزيد من الفاكهة والخضار لا يعزز فعالية العلاج المناعي ، يقول سيرز ، “الجانب الصعودي هو أنك على الأرجح لا تؤذي أي شخص لديه نظام غذائي عالي الألياف”……..المزيد 
الكاتبة
Rita Mohseny
Rita.Mohseny@outlook.com
 لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

Du gillar kanske också...

%d bloggare gillar detta: