التفاصيل الجديدة للإجراءات البيومترية لتأشيرة كندا

التأشيرة الكندية
التأشيرة الكندية

اوتاوا – كندا بالعربي/   يجب على جميع المواطنين من دول أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط تقديم القياسات الحيوية البيومترية (بصمات الأصابع الالكترونية و صورة للوجه) إذا كانوا راغبين بالتقدم بطلب للحصول على تأشيرة زيارة كندية (فيزا كندا السياحية) أو تصريح – تأشيرة – العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية) أو إقامة دائمة في كندا .

إن إثبات الهوية بدقة من خلال السمات الحيوية البيومترية هو جزء مهم من قرارات الهجرة إلى كندا ويساعد في الحفاظ على سلامة المواطنين الكنديين . لأكثر من عشرين عامًا ، لعبت البيانات الحيوية البيومترية / (بصمات الأصابع الالكترونية و صورة للوجه ) دورًا في دعم فحص الهجرة إلى كندا  واتخاذ القرار في كندا.
تقوم كندا حاليًا بجمع بيانات القياسات الحيوية البيومترية من اللاجئين  داخل كندا ومقدمي طلبات اللاجئين إلى كندا من الخارج ، والأفراد الذين تم ترحليهم من كندا والأفراد من ثلاثين جنسية أجنبية و الذين يقومون بتقديم طلبات  للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح – تأشيرة – العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية).
أثبت الفحص البيومتري أنه فعال في المحافظة على سلامة وأمن الكنديين وسلامة نظام الهجرة إلى كندا . يسمح التحقق من البصمات الإلكترونية بشكل منهجي لموظفي خدمة الحدود بتأكيد هوية المسافر وإدارة تدفق حركة المرور على الحدود بشكل أفضل. وهذا بدوره سيجعل السفر الدولي من و إلى كندا عملية مريحة ويمكن التنبؤ بها وآمنة للمسافرين الذين لديهم هويات حقيقية.
اتخذت حكومة كندا عدة خطوات لجعل إعطاء المقاييس الحيوية البيومترية أسهل بالنسبة للمسافرين ، بما في ذلك مطالبة المقيمين المؤقتين بتقديم قياساتهم الحيوية البيومترية مرة واحدة كل 10 سنوات – أولئك الذين يتقدمون للحصول على تأشيرة أو تصريح دراسة في كندا (إقامة دراسة كندية) أو تصريح – تأشيرة – العمل في كندا )اقامة العمل الكندية( . كما تعمل كندا على زيادة تواجد مركز تقديم طلبات التأشيرة (VAC) خلال العامين القادمين . كندا لديها واحدة من أكبر شبكات مراكز تقديم طلبات الهجرة بالمقارنة مع الدول الأخرى. أكثر من 97٪ من المتقدمين يمكنهم الوصول إلى مركز تقديم طلب الهجرة إلى كندا في بلد إقامتهم . بحلول شهر تشرين أول (نوفمبر) 2019 ، سيكون لدى كندا شبكة تضم ما لا يقل عن 157 من مراكز تقديم طلبات الهجرة إلى كندا في 105 دولة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمتقدمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة استخدام شبكة واسعة من 135 مركزًا لدعم الطلبات في الولايات المتحدة لجمع المقاييس الحيوية البيومترية.
قبل افتتاح مراكز تقديم طلبات الهجرة إلى كندا إلإضافي هذا الصيف اوالخريف ، ستقدم بعض السفارات الكندية في أوروبا نقاط خدمة لجمع المقاييس الحيوية البيومترية المؤقتة للمتقدمين الذين تقدموا بطلبات عبر الإنترنت أو عن طريق البريد وتلقوا خطاب تعليمات المقاييس الحيوية البيومترية . يرجى الاطلاع على ما يلي: لدعم توسيع القياسات الحيوية البيومترية ، تفتح كندا مراكز جديدة لتقديم طلبات التأشيرات وتقدم خدمات مؤقتة في بعض البعثات .
أكثر من 70 دولة تستخدم الإحصاء الحيوي في إدارة الهجرة إلى كندا والحدود.
 شركاء كندا الخمسة في الهجرة المملكة المتحدة وأستراليا والولايات المتحدة ونيوزيلندا يطبقون برامج المقاييس الحيوية البيومترية . كذلك دول الـ 26 شنغن في أوروبا ، وبلدان أخرى في جميع أنحاء العالم مثل اليابان وجنوب أفريقيا والهند.
تلتزم حكومة كندا بضمان سلامة وأمن جميع الكنديين وسلامة نظام الهجرة إلى كندا .
حقائق سريعة
• القياسات الحيوية البيومترية:
– هي قياس الخصائص الفيزيائية الفريدة .
– بالنسبة لبرامج الهجرة الكندية ، تشمل القياسات الحيوية البيومترية بصمات الأصابع الالكترونية وصورة للوجه .
– تم جمعها من طالبي اللجوء إلى كندا منذ عام 1993 ؛ و كذلك تأشيرات الدخول المؤقتة ، حيث أنها مطلوبة من 30 جنسية
• يشمل نطاق مشروع التوسيع ثلاثة مكونات رئيسية:
– جمع المعلومات الحيوية البيومترية من جميع الرعايا الأجانب (باستثناء المواطنين الأمريكيين) المتقدمين للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة أو تصريح – تأشيرة – العمل في كندا )اقامة العمل الكندية(  أو تصريح دراسة (إقامة دراسة كندية)؛ وجميع المتقدمين من خلال الإقامة الدائمة الكندية (PR).
– اﻟﺘﺤﻘﻖ: اﻟﺘﺤﻘﻖ اﻟﻤﻨﺘﻈﻢ ﻣﻦ اﻟﺒﺼﻤﺎت ﻓﻲ اﻟﻤﻄﺎرات اﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ، وﺗﻮﺳﻴﻊ ﻧﻄﺎق اﻟﺘﺤﻘﻖ ﻣﻦ ﺑﺼﻤﺎت اﻷﺻﺎﺑﻊ ﻓﻲ مراكز الدﺧﻮل الإﺿﺎﻓﻴﺔ (اﻟﻤﻄﺎرات واﻟﺤﺪود اﻟﺒﺮﻳﺔ) ﻟﻠﻤﺴﺎﻓﺮﻳﻦ اﻟﺬﻳﻦ ﻗﺪﻣﻮا المقاييس الحيوية البيومترية.
– تبادل المعلومات: زيادة تبادل المعلومات المشتركة للقياسات الحيوية البيومترية بين كندا والولايات المتحدة وتبادل المعلومات القائم على المقاييس الآلية مع الخمس شركاء الآخرين في الهجرة : أستراليا والمملكة المتحدة ونيوزيلندا.
تشمل إعفاءات توسيع القياسات الحيوية البيومترية ما يلي:
– المواطنين الكنديين ، المتقدمين للحصول على الجنسية (بما في ذلك المتقدمين لجوازات السفر) ، أو المقيمين الدائمين الموجودين .
– المواطنين المعفيين من التأشيرة القادمين إلى كندا كسائحين يحملون تصريح سفر إلكتروني ساري المفعول (eTA) .
– الأطفال دون سن 14.
– المتقدمون الذين تزيد أعمارهم على 79 عامًا (لا يوجد إعفاء لطلبات اللجوء) .
– رؤساء الدول ورؤساء الحكومات .
– وزراء الحكومة والدبلوماسيون المعتمدون من الدول الأخرى والأمم المتحدة ، القادمين إلى كندا في مهمة رسمية .
– حاملي التأشيرات الأمريكية يمرون عبر كندا .

– اللاجئون الذين طالبوا باللجوء أو الأشخاص المحميون الذين سبق لهالمزيد 

….لمن يريد استشارة عاجلة او التواصل مع محامين ومستشارين يمكن التواصل مع خدمة المستشار القانوني  من هنا

اضغط هنا للعودة للصفحة الرئيسية

ملاحظة هامة حول نسخ مواضيع الموقع : استناداً إلى قوانين جرائم الحاسوب ، فإن نسخ المواضيع من موقعنا بدون الحصول على إذن هو أمر مخالف للقانون و يعرضك للملاحقة القضائية . إن الموقع تم تزويدة بأقوى البرمجيات التي تكشف هذا أمر . في حال تم نسخ أحد مواضيعنا بدون الحصول على إذن منا ، فإننا سنلحظ ذلك في أقصر وقت ممكن عن طريق البرمجيات القوية جداً التي قمنا بتنصيبها على موقعنا، وسيتم الملاحقة الشرطية والقضائية عن طريق مركز جرائم الحاسوب . في حال رغبتكم بنسخ محتويات و مواضيع موقعنا يجب أن تخاطب الادارة حتى لا تتعرض للملاحقة القانونية .

اضغط على الروابط للوصول الى : مواقيت الصلاة في كندا/// خدمة المستشار القانوني للهجرة واللجوء/////// منح دراسية مجانية ////////روابط الهجرة واللجوء لكندا///////فرصة عمل بكندا ///////صفحة كندا الرسمية بالفيسبوك //// وظائف وفرص عمل بالخليج العربي///// الهجرة واللجوء لألمانيا /////أخبار الرياضة ////فرص الهجرة واللجوء والعمل بالسويد

Du gillar kanske också...

%d bloggare gillar detta: